نتائج المهرجان الوطني للمسرح بتطوان دجنبر 2022

نتائج المهرجان الوطني للمسرح بتطوان دجنبر 2022
اخراج : الفنان ادريس الروح

جائزة الأمل مناصفة إلى كل من أمين بلمعزة عن دوره في مسرحية “بريندا” لفرقة ذاكرة القدماء ذاكرة مدينة من خريبكة، وسارة الحليمي عن دورها في مسرحية “العائد” لفرقة اسباس للثقافة والفنون من السمارة.

أمين بلمغزة

جائزة السينوغرافيا فعادت للسيناريست عبد الحي السغروشني عن مسرحية “الممر” لفرقة أوريكا إيفنت من الرباط، بينما جائزة الملابس فازت بها الفنانة نورا إسماعيل عن فرقة تفسوين للمسرح من الحسيمة المشاركة بمسرحية “شاطارا”.

وفازت كل من الممثلة قدس جندل عن دورها في مسرحية “شاطارا” وحنان الخالدي عن دورها في مسرحية “غيثة” مناصفة بجائزة أحسن تشخيص إناث، كما عادت جائزة أحسن تشخيص رجال مناصفة بين الفنان أيت بنجدي عن تجسيده دور الكوميسير الطاهر في مسرحية “الكوميسير الطاهر والمفتش بوعلام” لفرقة كاين أرت من الزمامرة، والفنان يوسف التاقي عن دوره في مسرحية “العائد”.

وعادت فرقة اسباس للثقافة والفنون إلى اعتلاء منصة التتويج، بعدما حاز المبدع يوسف التويجر للظفر بجائزة النص، فيما حازت المخرجة فاطمة الزهراء الهويتر جائزة الإخراج في مسرحية “joyeux anniversaire” لفرقة اللمة من الدار البيضاء.

بريندا

وكان حفل افتتاح الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الوطني للمسرح قد تميز بتكريم كل من نجوم الزوهرة والسعدية أزكون وإبراهيم خاي وعبد الكبير الركاكنة وجواد السايح، عرفانا بمسارهم المسرحي الطويل ومساهماتهم العديدة في إغناء الرصيد المسرحي المغربي على مدى عقود.

هذا وقد شاركت في الدورة المسرحيات التالية

مسرحية ” شاطار ” لفرفة تفسوين للمسرح

مسرحية”Joyeux anniversaire” لفرقة اللمة،

مسرحية”عنقود الريح” لفرقة (أثر للفن والثقافة)،

 مسرحية”الممر “لفرقة (اوريكا ايفنتس)،

مسرحية”بوتراخي” لفرقة الريف للمسرح الامازيغي،

 مسرحية”العائد ” لفرقة (اسباس للثقافة والفنون)،

 مسرحية”غيثة”  لفرقة (أرتيميس للفنون).

مسرحية”بريندا” لفرقة (ذاكرة القدماء ذاكرة مدينة)،

 مسرحية”ما تبقى لكم ” لفرقة أفروديت،

مسرحية “الكوميسير الطاهر والمفتش بوعلام » لفرقة (كاين أرت)

مسرحية”حداق الأسرار” لفرقة أكون

 مسرحية”النورس” لفرقة الشامات.

لجنة التحكيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *